vendredi 3 avril 2009

الملاحقة القضائية للزميل منجي الخضراوي: تأجيل النظر في القضية إلى 14 ماي المقبل

















أجّلت الدائرة 29 بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في قضيّة الزميل منجي الخضراوي الصحفي بجريدة "الشروق" وعضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى جلسة يوم 14 ماي المقبل بطلب من محامي جريدة "الشروق".
وحضر عدد من الزملاء بينهم رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الزميل ناجي البغوري والكاتبة العامة للنقابة الزميلة سكينة عبد الصمد، وعدد من الصحفيين المناضلين وأعضاء من المكتب التنفيذي وعدد من المحامين والمتابعين.
ودخل الجميع قاعة الجلسة بالطابق الأوّل لقصر العدالة، حيث نودي على القضيّة إلا أنّ الزميل منجي الخضراوي الذي كان حاضرا بالقاعة رفض المثول لوجود إخلالات قانونية في إجراءات الدعوى التي اعتبرها باطلة.
وقد أحيل الزميل من أجل مقال كتبه في جريدة الشروق حول الاشتباه في تورّط شخصية نافذة سابقا في عملية تحيّل ضحيتها امرأة ونُشر المقال في أكتوبر الماضي.
وقد مكّن الزميل المعني بالأمر من توضيح وجهة نظره، وأعطى مجالا للمعنيين بالقضيّة ليوضّح كلّ منهما رأيه. إلاّ أنّ المسؤول رأى أن يتجه الى القضاء بعد مرور خمسة أشهر على نشر القضية وفي غمرة انشغال النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإعداد تقريرها حول الحريّات الصحفية في تونس، ليطلب تعويضات تقارب المليار!!؟؟؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire