dimanche 13 juillet 2008

New look ... نيو لووك


اليوم تلبس مدوّنتي ثوبا جديدا.. الروح تظل هي نفسها، والطموح هو نفسه.. لكنها الرغبة في التطوير.
سبق لبعض الزملاء أن دعوني لتغيير الألوان المعتمدة في المدونة حتى يكون نصّها أوضح وأمكن للقراءة، وآخرهم زميلتي المحترمة سميرة الغنوشي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين. وكلّي رجاء في أن يستجيب الشكل الجديد لرغبتهم.
التطوير مسّ كذلك المحتوى. متابعوا المدوّنة يمكنهم المساهمة بالتصويت في مواضيع مقترحة، سأنشر نتائجه أسبوعيا. كما يمكنهم متابعة آخر تطورات الأخبار العالمية بشكل حينيّ، فضلا عن أخبار وكالة تونس إفريقيا للأنباء..
الأهم من ذلك كله هو أن هذه المدونة مدوّنتكم، ومفتوحة بشكل كامل لمساهماتكم التي آمل أن لا تبخلوا بها عليّ..
ولا يفوتني هنا التعبير عن أسفي لبعض التعليقات الواردة على المدونة. فهي تنالني بالتجريح الشخصي، دون تعريج على المواضيع التي أطرحها.. ومع ذلك لم أحذفها.. أوّلا ليكون قرّاء المدوّنة شهودا عليها وبالتالي على مستوى أصحابها. ثم والأهم من ذلك هو أن يعرف هؤلاء "المقنّـعـون" المتخفون وراء أسماء مستعارة بأن افتراءاتهم لا تهزني. بل عكس ذلك لعلّي أرثي حالهم.. ولعلّ في نشر "مساهماتهم" ما يجعلهم ينفّسون عن بعض ما يثقل صدورهم..
مرّتان فقط تدخلت فيهما لحذف تعليق. الأولى كانت عندما عمد أحد "المبحرين" إلى تسجيل رابط لموقع إباحي على مدوّنتي، وهو ما دفعني ولأول منذ بعث المدونة، على تفعيل الرقابة المسبقة على النشر. والثانية كانت عندما طال التعليق زميلا من قبل زميل ثان أحفظ له من التقدير والودّ ما يجعلني أتلافى الدخول في أيّ جدل عقيم معه..
في ما عدا ذلك فمدونتي فضاء رحب يسع الأفكار جميعها، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون


1 commentaire:

  1. Bravo cher ami,on est devenu acro à votre blog et vous nous avez réunié dans votre espace .
    Je vous souhaite beaucoup de succée et à tres bientot pour découvrire de nouvelles informations sur votre blog .Alors,merci et bonne continuation.
    Anissa Slim

    RépondreSupprimer