vendredi 6 mars 2009

في عريضة وجهوها للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: مجموعة من صحفيّي جريدة الحرية يطالبون بتجميد عضوية "المخرّب" زياد الهاني وإحالته على القضاء



---------- Forwarded message ----------

From: Facebook i@facebookmail.com>

Date: 2009/3/5

Subject: Rafika Fathallah vous a envoyé un message sur Facebook...

To:



Rafika vous a envoyé un message.



--------------------



تونس في 4 مارس 2009



إلى رئيس النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين



الموضوع: تنديد و مطالبة بتجميد عضوية.



تحية طيبة و بعد،

نحن الصحافيون ،العاملون بجريدة "الحرية"،و بعد الحملة المغرضة التي سجلناها في الأيام الأخيرة ضد مؤسستنا و المس من سمعة مديرها و صحفييها و صحافياتها من قبل أطراف اتضحت بالكاشف أهدافهم و أغراضهم التخريبية، نرفع إلى المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين،ما يلي:



تنديدنا الشديد بزياد الهاني،عضو المكتب،الذي أقدم يوم الأحد 1 مارس 2009،

و عبرموقع " الفايس بوك"،و مدونته الخاصة،على توجيه إهانة صريحة،و قذف مباشر و علني،لا إلى المدير رئيس تحرير جريدة الحرية"شهريار دار العمل"على حد تعبير زياد الهاني،فقط،بل و كذلك إلى كل الصحفيين و خاصة الصحفيات،بنعت مقر عملهم ب"وكر للممارسات المخزية"،و نعتبر هذا الفعل سابقة خطيرة تمس من شرف و سمعة مؤسستنا و العاملين فيها.



احتجاجنا الشديد على زياد الهاني،عضو المكتب الذي ارتكب خطأ جسيما،و نعلن تمسكنا بحقنا في تتبعه عدليا وفق مقتضيات القانون (الفصل 245 من المجلة الجنائية بالنسبة للقذف العلني و الفصل 50 من مجلة الصحافة بالنسبة للمس من هيبة المؤسسة) ، في حق كل الصحافيين الذين ائتمنوه لتمثيلهم بالانتخاب.

نطالب المكتب ،و أمام مواصلة المدعو زياد الهاني، عضو المكتب، تجاوزاته في حق كل صحفيي الصحيفة المذكورة، بالتحرك و بسرعة،و إحالة المدعو زياد الهاني على لجنتي أخلاقيات المهنة و النظام الداخلي.

نطالب النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بعقد جلسة عامة استثنائية لتجميد عضويته، و إحالته على القضاء للبت في مسألة القذف العلني الموجه لأسرة جريدة الحرية "رمز النضال"(مثلما ذكر في مدونته).

نؤكد و نجدد تأكيدنا أن الخبر سالف الذكر مغرض يختفي وراءه من ساءه النجاح الذي تحققه جريدة التجمع الدستوري الديمقراطي و يعمل على زعزعة استقرار المؤسسة ،كما أننا ننزه من اختاره الرئيس زين العابدين بن علي مديرا و رئيس تحرير للصحيفة ،و الذي يشهد له الجميع بتفانيه في العمل ،و أخلاقه العالية.

نطالب النقابة بالتحرك الفوري و تطبيق مقتضيات القانون الأساسي و النظام الداخلي و ميثاق الشرف تجاه المدعو زياد الهاني عضو المكتب.



الصحفيون العاملون بجريدة" الحرية"

الإمضاءات




الوثائق المصاحبة:

نسخة مما نشره المدعو زياد الهاني،عضو المكتب،يوم الأحد 1 مارس 2009 في مدونته الالكترونية الخاصة و موقع "الفايس بوك" .

نسخة من النص الذي نشره المدعو زياد الهاني،عضو المكتب،يوم الثلاثاء 3 مارس 2009 في المكان المذكور أعلاه.

علما بأن ما نشر تناقلته عديد المواقع الالكترونية

--------------------

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire